الأكثر قراءة
الأكثر تعليق

الاتحاد والديون لايفتريقان

لماذا الاتحاد فقط ؟

: بقلم
|
03 مارس, 2015 03:54 م
|
المشاهدات 1770
|
التعليقات 2
لماذا الاتحاد فقط ؟

منذ خمسة مواسم تقريبا ونادي الاتحاد يعيش تحت وطأة الديون ومستحقات اللاعبين المحترفين ووكلاء أعمالهم وغيرها من الالتزامات المالية التي أثقلت كاهل عملاق جدة .

ومع إعلان نهاية فترة الانتقالات الشتوية في الثامن من شهر فبراير وإعلان نادي الاتحاد ضمن الأندية التي تستطيع تسجيل لاعبين محترفين في إشارة إلى إنهاء جميع الالتزامات المالية على النادي إلا وتستجد من جديد قضية أخرى ترهق النادي ماديا .

في فترة رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد لرعاية الشباب أمر بإسقاط ما يقارب 70% من التزامات النادي المالية إلا أن هذا الأمر لا يغير شيئا في أوضاع النادي المالية مع المستحقات والقضايا التي تتزايد كل موسم .

قضية المدرب الوطني خالد القروني وظهوره في أحد المحاكم لتقديم شكوى ضد نادي الاتحاد ومطالبته في مستحقات مالية تم تجييرها في شيك بدون رصيد مما خلف حكما يقضي بتجميد حسابات النادي البنكية حتى يتم سداد مستحقات القروني .

تلك القضية فتحت مزيدا من التساؤلات أهمها .. كيف يتم السماح لنادي الاتحاد بالتسجيل في الفترة الشتوية في ظل وجود التزامات أخرى على النادي ؟

بيد أن تعميم الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الصادر لجميع الأندية المحترفة حول التأكيد على تقديم مسيرات رواتب اللاعبين المحترفين حتى نهاية شهر مايو 2013 وتقديم ما يثبت   (تسديد الالتزامات المالية المثبتة على الأندية أو اللاعبين أو وكلاؤهم ) كان واضحا .

وقضية المدرب الوطني خالد القروني كانت أيضا واضحة الحيثيات على أن هناك شكوى مقدمة من المدرب أثناء الفترة التي تسبق نهاية فترة الانتقالات الشتوية .

قضية القروني فتحت أيضا بابا جديدا من التساؤلات والتأويلات التي توحي لمحاباة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الاحتراف لنادي الاتحاد دون غيره من الأندية وعدم تطبيق مبدأ العدالة والمساواة بين الأندية بداية من إسقاط الرئيس العام لرعاية الشباب 70% من ديون النادي على الرغم من وجود بعض الأندية تملك قضايا وشكاوى مشابهة لنادي الاتحاد كنادي القادسية لم يتم التعامل مع هذه الأندية بمبدأ المساواة .

مرورا بقضية خالد القروني التي تؤكد أن في منظومة الاتحاد السعودي ممثلا بلجنة الانضباط شرخا لابد من دراسة درأه .

وحول تلك القضية فقد تواصلت مع الدكتور عبدالله البرقان الذي أفاد أن مسؤولية اللجنة تتمحور في قضايا اللاعبين المحترفين فقط مؤكدا انه لا يوجد مرجعية قانونية للمدرب الوطني عكس المدرب الأجنبي الذي تكون مرجعيته لجنة الاحتراف بالاتحاد الدولي .

فان كان المدرب الوطني خالد القروني تم التصديق على عقده مع نادي الاتحاد من لجنة الاحتراف وتم السماح للنادي بالتسجيل في الفترة الشتوية فتلك مصيبة وان كان تصديق عقد القروني من الاتحاد السعودي وتم السماح للنادي بالتسجيل فالمصيبة أعظم .

وتأكيدا لمحاولة الوصول للحقيقة فقد تواصلنا مع بعض المختصين بالشأن الاحترافي والذي أكد أن مسؤولية عقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمدربين الوطنين هي مسؤولية لجنة الاحتراف السعودي التي ليس من مسؤوليتها البت في قضايا الشيكات المصدقة بدون رصيد ولكن توثق الشكوى ضد اللاعب أو المدرب أو النادي وهذا الإجراء لم تقوم به اللجنة بتوثيق شكوى القروني ضد نادي الاتحاد حتى صدور حكم من المحكمة وهذا ما حصل بالفعل فقد أصدرت المحكمة حكما لصالح القروني وتم حل القضية واستلم القروني مستحقاته من نادي الاتحاد ولكن بعد نهاية فترة الانتقالات الشتوية ومع السماح لنادي الاتحاد بالتسجيل وهذا يحتاج توضيح من لجنة الاحتراف .

إن كانت هناك مسيرات رواتب للاعبين المحترفين مقدمة من النادي للجنة يفترض أن يكون هناك مسير لرواتب المدرب القروني أو ما يثبت استلام مستحقاته عملا بتعميم الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة وهو التساؤل الذي وجهناه للدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة لاحتراف ولم يجب عليه حتى الآن .

 
 
alkhayberi_2222@

 

إرسل إلى
طبـاعة
2
اضافة تعليق
العنوان
التعليق
الحد الأقصى 250 حرف
  • مستخدم غير مسجل
    يالخيبري
    31 مارس, 2015
    يالخيبري المحاباه اسال عنها ناديك اما الاتحاد لايوجد عليه ديون داخليه اذا تفهم في الانظمه
    ارجو منك فهم النظام قبل ان تكتب ما لاتدري
    • التعليق
  • مستخدم غير مسجل
    هههههههههههههه
    23 أبريل, 2015
    ههههههههههههههه اللي فهمته ان الاتحاد خلفه بشوت وفيه محاباه له هههههههه مدري اضحك والا ابكي

    بس متاكد انك كاتب هالمقال وانت نايم لان الحقيقة مره على النادي المونديالي

    اكثر عقوبات تقع عليه هو وجمهوره

    واكثر فريق مظلوم في الدوري السعودي هو الاتحاد
    • التعليق